الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* ماذا فعل محافظ سوهاج للحد من السحابة السوداء بسبب حرق المخلفات الزراعية؟

المصدر : جريدة اليوم السابع 25/10/2017

كتب – محمود مقبول

شهدت محافظة سوهاج فى الآونة الأخيرة انتشار السحابة السوداء بعدد كبير من المراكز والقرى الأمر الذى أصبح يهدد سلامة البيئة وصحة المواطن والتى تزامنت مع موسم حصاد الذرة الشامية والرفيعة وقيام المزارعين بتلك المراكز بالحرق المكشوف.

الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج عقب كثرة الشكاوى شدد على جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى بمنع الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية فى الحقول والطرق العامة ومحاسبة المخالفين.

وقامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة طما بحملة مكبرة ورصد مخالفات حرق مكشوف داخل الأرض الزراعية وتم اتخاذ الإجراء اللازم وإخماد النيران وتحرير محضر مخالفة للمتسبب فى الواقعة.

ولم يكتف محافظ سوهاج بحملات للحد من مخاطر حرق المخلفات الزراعية بل أصدر بيانا فى أكد فيه على أهمية الحفاظ على البيئة واحترام القوانين التى تمنع حرق المخلفات الزراعية بالطرق العامة والحقول لما تسببه من تلوث بيئى وضرر على صحة المواطنين والأهالى وكلف مديرية الزراعة وجهاز شئون البيئة بالمحافظة بعقد ندوات لتوعية المزارعين بكافة المراكز على مستوى المحافظة.

والجديد فى واقعة الندوات أن المحافظ كلف القائمين عليها بالنزول إلى المزارعين بالحقول وتجميعهم بكل زمام والتحدث معهم وعرض المخاطر المتوقعة من عمليات الحرق وإرشادهم لكيفية التخلص من تلك المخالفات بطريقة آمنة وسليمة.

الدكتور أيمن عبدالمنعم محافظ الإقليم بجانب الندوات وعمليات التوعية الحقلية طبق القانون من خلال ما أصدرته الإدارة المركزية للشئون القانونية بوزارة البيئة حذرت من ارتكاب أية مخالفات بيئية تتسبب فى تلوث الهواء بصفة عامة وحرق المخلفات الزراعية مشددة على أن العقوبة تم تشديدها فى المادة ( 84 مكرر من قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون 9 لسنة 2009 لتصل إلى الحبس لمدة لا تزيد على سنه وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على مائه ألف جنيه أو إحدى هاتين العقوبتين.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع